بغداد / حسام عبد الرضا
أسفرت انتخابات الاتحاد العربي لكرة اليد التي احتضنتها مدينة جدة السعودية يوم الخميس الماضي عن فوز العراق بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد ممثلاً بالدكتورة إقبال عبد الحسين رئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد العراقي للعبة وذلك بالتزكية عن الدورة الانتخابية 2026–2030.
ومثّل العراق في اجتماع الجمعية العمومية الذي شهد إجراء الاقتراع، كل من الدكتور رعد خنجر رئيس الهيئة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد العراقي، والدكتورة أقبال التي كانت مرشحة لمنصب العضوية وتمكنت من حجز مقعدها بلا منافس.
وجاءت نتائج الانتخابات بفوز السعودي حسن بن نصر هلال برئاسة الاتحاد العربي بينما ذهبت مناصب النواب إلى كل من المصري خالد فتحي والدكتور تيسير الفهمي والعدلي الحنفي من المغرب والعماني موسى البلوشي والإماراتية الدكتورة منى الرئيسي.
وضمت قائمة الأعضاء الفائزين إلى جانب العراقية العيساوي التونسي كريم الهلالي والجزائري مراد بو سبت والبحريني الدكتور خالد الحيدان والكويتي طلال العتبي، والفلسطيني جمال أبو يوسف.
وتأتي هذه الخطوة لتؤكد حضور المرأة العراقية في صناعة القرار الرياضي العربي، وتعكس ثقة المنتخبين بقدرات الكوادر النسوية العراقية على المستوى التنظيمي والإداري في واحدة من أبرز الألعاب الجماعية.

